خبرعاجل


بالصور… مداهمة موقع لمصارعة الكلاب بالزلاق… وإحالة المالك للنيابة العامة

عملية مداهمة موقع حلبة مصارعة الكلاب
عسكر – عبدالله حسن

بدأت جمعية البحرين للرفق بالحيوان وبالتعاون مع وزارة الداخلية مداهمة عدد من أماكن تربية الكلاب في مناطق مختلفة من البحرين، وذلك لإيقاف مسلسل المصارعة بهذه الكلاب والرهان عليها، وسوء التعامل معها، مبيناً أنهم تمكنوا من ضبط أحد الأماكن المعنية وضبط حلبة داخله مخصصة للمصارعة بالإضافة لكلبين مجروحين، فتم إحالة المالك للنيابة العامة والتحفظ على الموقع وجميع الكلاب التي فيه.

جاء ذلك على خلفية انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لمصارعة كلبين داخل حلبة، مرفق معه تعليق بأن هذه الحلبة تقع بالقرب من مركز شركة الزلاق ويتم فيها الرهان بآلاف الدنانير إلا أن أحداً لا يوقفهم.

وفي حديث إلى «الوسط» قال رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، محمود فرج، إنه شاهد مقطع الفيديو المتداول واستطاع تحديد موقع هذه الحلبة فتواصل مع نائب رئيس الأمن العام العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، لطلب مساعدة وزارة الداخلية في مداهمة الموقع واحالة المالك في حال ثبت تورطه، للنيابة العامة، مضيفاً «تفاجأت عندما تحدثت معه عن مقطع الفيديو أنه على علم ومتابعة بهذا الشأن وأخبرني بوجود توجيهات عليا تحث على ضرورة إيقاف مسلسل مصارعات الكلاب في البحرين والتي تتعارض مع المواثيق والعهود الدولية التي وقعتها البحرين بهذا الشأن. وعليه أعطانا كامل الدعم المطلوب وبدأنا التنسيق لمداهمة الموقع المعني والترتيب لمداهمة مواقع أخرى».

وأوضح أنه «في يوم الخميس الماضي داهمنا المكان المشكوك فيه في مقطع الفيديو بمعية فرقة أمنية وبمتابعة مستمرة من قبل نائب رئيس الأمن العام، فاكتشفنا تطابق الموقع مع وجود حلبة مخصصة لمصارعة الكلاب وعدد من كلاب البتبول المخصصة للمصارعة؛ اثنان منها في حالة صحية سيئة وجروح اتضح أنها نتيجة إشراكهما في مصارعة. وبناء على ذلك تم التحفظ على الموقع واستدعاء المالك لمركز الزلاق وإحالته للنيابة العامة بالإضافة للتحفظ على الكلاب وتفكيك الحلبة».

وأكد فرج أن الجمعية وبالتعاون مع وزارة الداخلية بدأت بالتحري والبحث عن أماكن مصارعة الكلاب في البحرين وزارت مناطق الزلاق والكورة وبوري وكرزكان، مبيناً «نعلم جيداً أين تتواجد مثل هذه الأعمال ولن يتم التهاون بهذا الشأن بعد الآن، فالدعم والتوجيه الذي نناله من قبل نائب رئيس الأمن العام يحثنا على بذل المزيد من الطاقة في سبيل إنهاء وجود مصارعات الكلاب في البحرين. ومع التحريات عرفنا أنه ستجرى في إجازة هذا الأسبوع إحداها بمنطقة بوري، وجارٍ الترتيبات لمداهمة الموقع وإحالة المتورطين من المشاركين أو الجمهور، للنيابة العامة لنيل جزائهم».

 

كلب مصاب في فكه نتيجة المصارعة

 

كلب مصاب بعدد كبير من الجروح نتيجة المصارعة

 

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 5325 – الخميس 06 أبريل 2017م

Advertisements

حالة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: