استمرار حبس الناشط نبيل رجب


استمرار حبس الناشط نبيل رجب بقضية بث وإذاعة أخبار كاذبة

نبيل رجب
المنامة – علي طريف

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة مساء أمس الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017)، استمرار حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب، والمتهم ببث وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة.

وحددت المحكمة 21 فبراير/ شباط 2017 موعداً للاطلاع والرد.

وحضر نبيل رجب مساء أمس وحضرت معه المحامية جليلة السيد والمحامي محمد الجشي.


استمرار حبس الناشط نبيل رجب بقضية بث وإذاعة أخبار كاذبة

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة مساء أمس الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017)، استمرار حبس الناشط الحقوقي نبيل رجب، والمتهم فيها ببث وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة.

وحددت المحكمة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين يوسف(21 فبراير/ شباط 2017) موعداً للاطلاع والرد وصرحت للدفاع بنسخة من القرص المدمج المرفق بملف الدعوى.

وحضر نبيل رجب مساء أمس وحضرت معه المحامية جليلة السيد والمحامي محمد الجشي، في الوقت الذي تواجدت ممثلتان عن سفارتين اجنبيتين.

رجب أنكر التهمة التي تليت عليه من المحكمة وطلب إخلاء سبيله، مشيراً إلى أنه أجرى عملية خلال وجوده في التوقيف وأنه سيجري عملية أخرى، بالإضافة إلى أن زوجته أجرت عملية وهي وحيدة مع ابنته الصغيرة، لافتاً إلى إماكنية السير في القضية في حال أخلت سبيله المحكمة.

المحامي محمد الجشي طلب من المحكمة التصريح بالقرص المدمج الموجود مع ملف الدعوى.

المحامية جليلة السيد ذكرت أن رجب موقوف منذ 8 أشهر، مطالبة بإخلاء سبيله وخصوصاً أن ليس هناك خشية بالعبث بالأدلة، كما أنه ممنوع من السفر.

الجشي تابع أن إخلاء سبيل رجب يساعدهم بتقديم دفاع عن موكلهم، وخصوصاً حينما يتم مشاهدة القرص المدمج لكي يتمكن موكلهم من التعليق على ما جاء في القرص.

وفي تفاصيل الدعوى، فإن نبيل رجب متهم بإذاعة أخبار كاذبة عمداً في الخارج وإشاعات مغرضة تنال من هيبة الدولة واعتبارها، وذلك عبر قنوات خارجية، زعم فيها على خلاف الحقيقة وعلى نحو مغرض، أن الدولة تمنع المنظمات الحقوقية والصحافة العالمية والدولية من دخول البلد، وأن استهدافها المعارض سياسي لا قانوني (…).

هذا وكانت النيابة العامة قد أحالت رجب «محبوساً» للمحكمة بتهمة بث وإذاعة ونشر أخبار وإشاعات مغرضة، من خلال مشاركته في مداخلات تلفزيونية خارجية والإدلاء بتصريحات على عكس الحقيقة.

وبحسب التفاصيل، فإن النيابة تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، بقيام نبيل رجب ببث وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية في البحرين من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها، وقد تم التحقيق مع رجب في حضور محاميه، وقد أمرت النيابة بحبسه احتياطياً على ذمة القضية.
صحيفة الوسط البحرينية – العدد 5269 – الخميس 09 فبراير 2017م

Advertisements
Categories: Uncategorized | أضف تعليق

التنقل بين المواضيع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم.

%d مدونون معجبون بهذه: